2) أن تكون إيجابية غير سلبية ..
أن تكونالرسالة التي أرسلها إلى العقل اللاوعي مركزة على الإيجابيات ..
امنع جميع السلبياتمن حياتك ضع نفسك في دائرة الامتياز دائما .. سيطر على
عواطفك بالتفكير بالنجاحدائما .. فالنجاح يولد النجاح..
3) أن تدل على الحاضر لا على المستقبل .. ( الآن )
لا تقل بعدالأمتحانات أو بعد الأنتهاء من الدراسه الجامعيه إن شاء الله
سأبدأ بتنظيم أموري .. لا .. العقل اللاوعي يجب أن يعمل الآنومباشرة .. من
الآن صمم ونظم وبادر في عقلك اللاوعي أن تفعل كذا وكذا .. لا تسوّفأبدا ..
فالتسويف يولد المشاكل يقول الزوج لزوجته اعملي لنا قهوة فتقول له إن
شاءالله بس اخلص كذا .. انتظر شوية .. دقيقتان فقط .. الخ . يبدأ التسويف
ويمضي الوقتويخرج الزوج من بيته غاضبا متأثرا بسبب هذا التسويف ؟؟..!!!
لذلك أطفالنا يقولون لاتقولوا : إن شاء الله ... ولا( الله كريم ).. لأنها تدل على عدم التنفيذ.
4) أن يصاحب الرسالة مشاعر وإحساس والشعور بتحقيقها : كـــيــــف ؟؟
عليك أن تتخيل كيف حققت هذه الرسالة وتعيش لحظات النجاحوتفرح في قلبك لهذا
النجاح عليك أن تعيش لحظات النجاح لفترة لتجد لذة العمل من أجلهذا النجاح
.. تقول إحدى الحافظات للقرآن الكريم كاملا : أنا كلما أقرا واتلوا القرآن
الكريم أتخيل أننياقرأ أمام الله تعالى وارتق في درجات الجنة فأقرأ أفضل
وأرتل بتجويد أحسن وأتذكر (اقرأ وارتق) ..
5) التكرار .. التكرار .. التكرار :
التكرار لهذه الرسائل هي أهم صفة فيها .. كرررسائلك إلى عقلك اللاوعي ولا
تمل ولو أخذنا مثلا من حياتنا العملية نجد أن الدواءالذي يعطى ضد
الالتهابات يجب أن تستعمله ثلاثة أيام متتالية . فإذا شعرت بتحسن فياليوم
التالي وتركت الدواء حصلت لك انتكاسة مرة أخرى .. ولذلك نجد في
الحديثالشريف حينما جاء رجل إلى الرسول صلى الله عليه وسلم وقال له " أن
أخي استطلق بطنه " يعني اصيب بالإسهال قال : اذهب فاسقه عسلا
.. فجاءه في اليوم الثاني والثالثويقول له : ما زاد إلا استطلاقا .. وكان
النبي صلى الله عليه وآله وسلم يكرر ..اذهب واسقه عسلا.. وفي اليوم الثالث
قال : صدق الله وكذب بطن أخيك .. اذهب فاسقهعسلا .. فجاء في اليوم الرابع
وقال شفي أخي ، نجد أن العلاج بالتكرار لثلاثة أيامعلى الأقل ، كذلك
الرسائل يجب أن تكرر إلى العقل اللاواعي ..
* وأخيرا هناكقاعدة تقول : إن الإنسان يسمع فينسى .. ويرى فيتذكر .. ويمارس عمليا فيتعلم
والآن لنطبق هذه القاعدة : محاضر يلقي محاضره وفجأه قال للطلاب أرفعوا
أيديكم ( وهو رفع يده واخذ يحرك أصابعه بحركات متتالية ) والجميع رفع
أيديهم وحركوا أصابعهم فقال لهم :أنا قلت لكم ارفعوا أيديكم ولم اقل حركوا
أصابعكم ...!!!!! ألا ترون أن الإنسانيسمع فينسى ويرى فيتذكر ويمارس
فيتعلم ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟
----------------------------------